القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحميل كتاب لمن يريد أن يتعلم الميكروكنترولر بسهولة


  المايكروكنترولرMicrocontroleur



برمجة الميكروكنترولر
ماهو البرنامج
يصنف الميكروكنترولر على انه من الأجهزة القابلة للبرمجة. فهو يقوم بكل دقة بتنفيذ ما يقال له أن يفعله من قبل البرنامج ، ولا شيء غير ذلك. والبرنامج هو عبارة عن قائمة من التعليمات يتم تصميمها جنبا إلى جنب وبشكل متسلسل لتنفيذ مهمة معينة.للأسف ، الميكروكنترولر لا يفهم اللغة الإنجليزية والشيء الوحيد الذي يفهمه هو لغة الأرقام. ونحن لا نتكلم بالأرقام وهنا تبدأ المشكلة
هناك حلان لهذه المشكلة وكل منهما يحتاج لشكل من أشكال الترجمة اى اننا نحتاج الى مترجم translator. فعلى ذلك نستطيع كتابة البرنامج باللغة الإنكليزية أو بأى شيء قريب منها ، ومن ثم الحصول على شيء يترجم النتائج إلى أرقام.
وبدلا من ذلك ، فيمكن استخدام المجمع Assembler والذى يقوم بترجمة اللغة الانجليزية الى لغة مشابهة للارقام فعن طريقه وبخطوة بسيطة وسريعة يمكن تحويل ما تم كتابته باللغة الانجليزية الى رموز العددية numerical codes والتى يكون الميكروكنترولر قادر على فهمها.
هذين النقيضين يعرفان بعملية البرمجة بلغة عالية المستوى high-level language (تستخدم فيها اللغة الانجليزية) أو البرمجة بلغة منخفضة المستوى low-level language (لغة التجميع). الطريقة الأولى هي عادة ما تكون أسرع وأسهل للمبرمج ، لكنها تستغرق وقتا أطول لتشغيل البرنامج ، وذلك بسبب الحاجة إلى ترجمة كل ما تمكتابته للميكروكنترولر. والطريقة الثانية هي أبطأ بكثير بالنسبة للمبرمج فهى تستغرق وقت أطول عند البرمجة ، ولكنها تقوم بتنفيذ البرنامج والإنتهاء منه بسرعة كبيرة داخل الميكروكنترولر.
قد تعتقد أن هذا يبدو في غاية التعقيد والصعوبة فعلا أنت على حق، ولكن لا داعى للقلق حيث أن Flowcode يقوم بالبرمجة عن طريق استخدام مخطط التدفق flowchart فهذا يجعل عملية البرمجة أسهل ، وأعلى فى المستوى.

حمل الكتاب
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات